صلصة جبن التشيدر الساخنة

Cheddar Cheese Sauce
صلصة جبن التشيدر الساخنة

أغلب المطاعم والمطابخ تتنافس على تقديم صلصات مميزة وخاصة حتى تعطي أطباقها نكهة مختلفة وتزيد من جودتها. في هذا التدوينة، سأتحدث عن وصفة واستخدامات جبن التشيدر الساخنة، والتي اعتبرها صلصة أساسية في العديد من الأطباق. فممكن نقدمها كصلصة جانبية مع رقائق الناتشوز أو البطاطس المقلية. أيضًا، نقدر نضيفها مع مكرونة الـ ماك آند تشيز أو الـ تشيلي فرايز.

صلصة جبن التشيدر

المكوناتالكمية
زبدة٣٠ جرام
دقيق٣٠ جرام
حليب٢٤٠ جرام
بصل بودرة١/٢ ملعقة صغيرة
ثوم بودرة
ملح
فلفل أسود
*بهارات التشيلي أو التاكو
جبن تشيدر مبشور١٧٠ جرام

١- نضع الزبدة في قدر، ونضعه على حرارة متوسطة حتى تذوب الزبدة.

٢- نضيف الدقيق ونُحرك لمدة دقيقة.

٣- نضيف الحليب تدريجيًا مع التحريك بـ ملعقة الخفق حتى يتكون خليط ثقيل بدون تكتلات (باشاميل).

٤- نبعد القدر عن الحرارة، ونضيف جبن التشيدر المبشور.

٥- نضيف البهارات والملح، ونحرك حتى تذوب الجبنة ويكون خليط متجانس (إذا ما ذابت الجبنة، نرجع القدر على النار لـ ثواني حتى تذوب الجبنة).

* بهارات التشيلي تكون مملحة -في الغالب-، لذلك نضع القليل من الملح ونُعدله مع التذوق. كنكهة، أفُضّل استخدام بهارات التاكو وكلاهما متوفر في السوبرماركت.

استخداماتها

– عادة ما تُقدم الصلصة مع رقائق الناتشوز: حيث يُخفف صوص التشيدر بالحليب بإضافة ملعقة مع التحريك حتى نصل للقوام المرغوب. ثم نسخنه لمدة ١٥ ثانية بالميكرويف، ونُقدمه كتغميسة بجانب الهلابينو.

– نضيفها مع الجبن المبشور في بطاطس التشيلي أو كصوص جانبي مع أصابع البطاطس المقلية، بحيث نخففها بـ ١ – ٢ ملعقة من الحليب ونسخنها بالميكرويف لمدة ١٥ ثانية قبل التقديم.

– أيضًا، صوص جبن التشيدر خيار لذيذ مع المكرونة (ماك آند تشيز- Mac and Cheese). فبعد سلق المكرونة، نحتفظ بـ ٣ – ٤ ملاعق من ماء السلق، ونخفف بها صوص التشيدر. ثم نقلبها مع المكرونة وتكون جاهزة للتقديم.

1 Comments

Trackbacks/Pingbacks

  1. بطاطس التشيلي باللحم

Leave a Reply