كوكيز العيد بالشوكولاتة على شكل حُبيبات هيرشي

Hershey’s Kisses Chocolate Sugar Cookies

استكمالًا لوصفات حلويات العيد، تدوينة اليوم هي عبارة عن طريقة عمل توزيعة عيد (Eid Party Favor) مبتكرة ومُعدة منزليًا للأطفال٬ والتي اخترت أن تكون عبارة عن كوكيز على شكل حبيبات شوكولاتة هيرشي (Hershey’s Kisses)، والتي زينتها بـ Royal Icing بنكهة الشوكولاتة. بالإضافة للمقادير وخطوات التزيين٬ أرفقت في الموضوع رابط لملف عبارات مقترحة لإكمال عملية تغليف الكوكيز (العبارات صُممت بنفس لون وخط شوكلاتة الهيرشي) وملف آخر للمساعدة في قطع حبات الكوكيز على شكل Kisses.

المقادير

الكمية: ٢٠ حبة

المكوناتالكمية
زبدة١٥١ جرام
سكر١٣٣ جرام
سكر بني٧٧ جرام
بيضة١
دقيق٢٥٠ جرام
بودرة الكاكاو٤٥ جرام
ملح٢.٥ جرام

– من الأفضل أن تكون المقادير في درجة حرارة الغرفة.

الطريقة

١- نخلط الزبدة ونوعا السكر في الخلاط الكهربائي أو باستخدام ملعقة خشبية، حتى يكون كريمي (تقريبًا لمدة ٤ – ٦ دقائق).

٢- نضيف البيض٬ ونستمر بالخلط حتى يتجانس.

٣- نضيف الدقيق وبودرة الكاكاو والملح٬ ونكمل عملية الخلط حتى تتجمع العجينة فقط، ومن ثم نغلّفها ونبرّدها حتى يسهل التعامل معها (لمدة ساعتين أو لليلة كاملة).

٤- نسخن الفرن لدرجة حرارة ١٨٠ مئوية أي ما يعادل ٣٥٠ فهرنهايت، ونجهز صينية بالـ (Baking Mat) أو بارشمنت وكذلك قطاعة وأعواد الحلاوة.

٥- نفرد العجينة بين طبقتي ورق البارشمنت.

٦- نقطع الشكل المرغوب باستخدام القطاعة. أو إذا لم يتوفر٬ من الممكن طباعة الشكل المُرفق في الرابط٬ و وضعه على عجينة الكوكيز و قصه بالسكين.

٧- ندخل عود الحلاوة داخل الكوكيز٬ بحيث ينغرز بعمق يصل لثلثي ارتفاعها.

٨- نقلبها٬ ونضع قطعة من العجين على مكان الأعواد حتى تكون داعم إضافي للعود٬ ومن ثم نضعها بالصينية بحيث يكون العجينة الإضافية للأسفل.

٩- نبردها لمدة ٤٥ – ٦٠ دقيقة حتى تحافظ على شكلها ولا تمدد أثناء الخبز.

١٠- نخبزها حتى تتحمر قليلًا من الأسفل (تقريبًا لمدة ١٢ – ١٥ دقيقة).

١١- ننقلها لشبك التبريد٬ ثم نبدأ عملية التزيين بالـ Royal Icing.

* تحتوي العجينة على كمية كبيرة من الزبدة٬ لذلك يجب أن يتم تبريد العجينة بعد كل خطوة٬ فمثلًا نفرد العجينة ثم تُبرّد٬ وبعد ذلك نقصها ونبرّدها٬ وهكذا.

Royal Icing الـ

المكوناتالكمية
(Pasteurized Egg) بياض البيض٤٠ جرام
عصير ليمونملعقة شاي صغيرة
سكر بودرة٢١٠ جرام
* بودرة الكاكاو١٥ جرام

١- نخلط بياض البيض والليمون في وعاء الخلاط الكهربائي.

٢- نضيف سكر البودرة٬ ونخلطه يدويًا حتى يمتزج (لكي لا يتطاير)٬  ثم نضعه في الخلاط على سرعة متوسطة  لمدة ٥ – ٨ دقائق تقريبًا حتى يكون مقارب للمارينق.

٣- نضيف بودرة الكاكاو٬ ونكمل الخلط حتى تمتزج تمامًا.

٤- قوام المارينق مناسب للتحديد فقط٬ لذلك نضع جزء من الرويال آيسينق في وعاء آخر ونخففه بقطرات من الماء حتى يسهل توزيعه على الكوكيز.

٥- نضع الرويال آيسينق الخاص بالتحديد في كيس التزيين مع قمع دائري صغير (هنا٬ استخدمت قمع رقم #٢)٬ ومن ثم نحدد الكوكيز من الأطراف.

٦- نضع الجزء الآخر من الـ Royal Icing في كيس التزيين٬ ومن ثم نغطي سطح الكوكيز. هنا٬ نستخدم الأعواد الخشبية للزوايا ولإزالة الفقاعات الهوائية.

٧- نترك الكوكيز تنشف لليلة كاملة، أو من الممكن استخدام مروحة لتسريع عملية التنشيف.

٨- نغلف الكوكيز بورق القصدير الخفيف ونضع العبارات تحتها (بعض الأمثلة في هذا الرابط).

* استخدمت هنا (Cacao Barry Extra Brute).

الطريقة بالفيديو

ملاحظات

بالنسبة للـ Royal Icing فهو تقليديًا يحتوي على بياض البيض الطازج٬ لذلك يتسائل الكثير هل هو آمن!

– كمية السكر في الرويال آيسينق أضعاف كمية البيض٬ وكذلك يتميز الآيسينق بأنه ناشف فالبيئة الحلوة جدًا والغير رطبة غير ملائمة لنمو معظم البكتيريا٬ لكن من الأفضل إتباع بعض الخطوات الإحترازية:

١- من الممكن استخدام  الـ Meringue Powder (بودرة بياض البيض) عوضًا عن بياض البيض الطازج.

٢- استخدام بيض مُبستر (Pasteurized Egg): يُباع في السوبر ماركت بجانب البيض غالبًا٬ لكن إذا كان غير مُتعارف عليه في مكان إقامتك فمن الممكن تجهيزه منزليًا كالتالي: يُوضع البيض في قدر ويغطى بالماء، ثم يُسخن على نار هادئة حتى تصل درجة حرارة الماء لـ ١٤٠ فهرنهايت (لا تتجاوز ١٤٢ فهرنهايت). نترك البيض لـ ٣ دقائق، ثم نخرجه من القدر ونحفظه في الثلاجة لحين الإستخدام.

طريقة الحفظ

– عجينة الكوكيز: من الممكن حفظها في الثلاجة لمدة أسبوع أو بالفريزر لمدة تصل لـ ٣ أشهر. وقبل الاستخدام٬ نضعها لتذوب في الثلاجة لليلة كاملة.

– بعد الخبز (بدون آيسينق): من الممكن حفظ الكوكيز في علبة محكمة الإغلاق في الثلاجة لمدة ٤ أسابيع.

– بعد التزيين بالرويال آيسينق: يُفضل تغليف الكوكيز واستخدامه خلال ٢ – ٤ أسابيع (البيض الطازج مدة صلاحيته أقل من الـ Meringue Powder.

Leave a Reply